كيف يساعد نظام الـ CRM فى زيادة المبيعات

نظام إدارة خدمة العملاء CRM من الحلول المتطورة لكافة المؤسسات والأعمال التجارية، الذي يساعد على تحقيق الأهداف وزيادة المبيعات والأرباح، فهو يشمل مجموعة من الأدوات والخيارات، عن طريق جمع البيانات، وتنظيمها وتحليلها، وبالتالي فهم جيد للعملاء، مما ينعكس على تطوير أداء المؤسسة، وتقديم خدمة ودعم فني أفضل للعملاء.

1- معرفة أفضل للعملاء المحتملين

يوفر نظام CRM معرفة أفضل للعملاء المحتملين، ويعاملهم على أنهم عملاء فعليين، من خلال تكامله مع قواعد البيانات الأخرى التي تركز على العملاء، وبالتالي يتم تقديم المنتجات والخدمات وتحويلهم إلى عملاء دائمين.

2- تقسيم العملاء واستهدافهم

يسمح CRM لفرق المبيعات بتقسيم عملائهم، وفقا لمعايير مختلفة، والتي تساعد على التعرف على شرائح العملاء المستهدفة في وقت مبكر من دورة المبيعات لضمان جهود التسويق والمبيعات المركزة.

3- مساعدة العملاء على اتخاذ القرارات باستخدام التقارير التحليلية

بمساعدة لوحة تحكم CRM ومميزات الأنظمة الأخرى، ستؤثر بشكل إيجابي في قرارات العميل.

4- استخدام الجوال مع نظام CRM

إذا كان فريق المبيعات لديك يستخدم الجوال مع نظام CRM، فبتأكيد ستزداد مبيعاتك، حيث يمكن للفريق استخدامه في أي مكان وفي كل وقت، كما يمكنك بسهولة مراقبة فريق المبيعات الخاص بك.

5- زيادة عائد الاستثمار في التسويق ورضا العملاء

يحتوي نظام CRM على خطة سير عمل واضحة تساعد في دمج البريد الإلكتروني، والذي يسمح بتحسين ومراقبة تسليم رسائل البريد الإلكتروني، ويعمل هذا على تحسين قدرات موظفي المبيعات لديك من خلال تمكينهم من تسليم مجموعات رسائل البريد الإلكتروني المهمة بسهولة.

6- توفير الوقت في إدخال البيانات

نظام CRM يوفّر الكثير من الوقت والجهد في عملية إدخال البيانات، حيث يقضي مندوب المبيعات وقتاً كبيراً في إدخال البيانات، من تفاصيل جهات الاتصال، ومعلومات الحساب وتحديث مراحل الصفقة بشكل منتظم، مما يعطّل إجراء عمليات البيع الفعلي.

7- إتمام الصفقات باستخدام بيانات فورية يمكن الاعتماد عليها

تحديد أولويات الصفقات بناء على التحليلات الثاقبة والتركيز على الصفقات التي من المرجح أن تكون ناجحة، بناء على تفاعلات العملاء وأنماط سلوكهم.

8- توقعات المبيعات

التنبؤ بالمبيعات بشكل فعّال يمكّنك من التخطيط بشكل أفضل و استنباط استراتيجيات لزيادة الإيرادات.